الشيخ أسعد الناصري يزور مقر الجامعة برفقة وفد المكتب الشريف في البصرة.






زار سماحة الشيخ أسعد الناصري ووفد إدارة مكتب السيد الشهيد الصدر (قده) في البصرة مقر جامعة الشهيدين الصدرين (رض) ،حيث التقى بإدارة الجامعة وتعرف على نظم التدريس والمناهج الدراسية التي تتبناها الجامعة ،كما جرى استعراض عام حول أهم أنشطة الجامعة وأهدافها ،حيث أعرب سماحة الشيخ اسعد الناصري عن إعجابه بأداء الجامعة وأسلوب التدريس بالإضافة الى خطة إعداد الطلبة وأشاد بأهمية دور الجامعة في منظومة المجتمع الإسلامي.

التاسع من نيسان ...الذكرى والتحدي







تقرير مصور عن مشاركة الجامعة في التظاهرة المليونية في التاسع من نيسان
تلبية لنداء السيد القائد مقتدى الصدر (أعزه الله) ،التحق موكب طلبة جامعة الشهيدين الصدرين (رض) للعلوم الاسلامية في البصرة بالركب المليوني الوطني الرافض للاحتلال وقوى الظلام في التاسع من نيسان 2010 .

إطلاق المنتدى الثقافي لجامعة الشهيدين الصدرين (رض)




أطلقت جامعة الشهيدين الصدرين للعلوم الاسلامية في البصرة ، المنتدى الثقافي وهو منتدى معرفي علمي يتبنى مناقشة الاطروحات العلمية والثقافية لا سيما ذات البعد الحضاري ،مع التركيز على الثقافة الاسلامية كونها المرتكز الأعم والاشمل الذي يستوعب النظريات المعرفية القديمة والحديثة سعياً نحو بناء ثقافة مجتمعية تواكب التطور الحضاري.

الجامعة تقيم مؤتمر عاشوراء السنوي الأول





بمناسبة ذكرى عاشوراء الخالدة ،أقامت جامعة الشهيدين الصدرين للعلوم الاسلامية في البصرة مؤتمر عاشوراء السنوي الأول تحت عنوان (ثقافة عاشوراء في النهضة الحسينية) ،واستمر المؤتمر طيلة أيام عاشوراء .وقد تناول المؤتمر أهم الجوانب الفكرية المستمدة من النهضة الحسينية المباركة وأهم الأسس التي ارتكزت عليها النظرية الحسينية في الثورة ، والإستمرارية والصمود ،واستمر المؤتمر طيلة ايام عاشوراء.

الجامعة تقيم ندوة ثقافية بمناسبة عيد الغدير






بمناسبة عيد الغدير الأغر ، أقامت جامعة الشهيدين الصدرين للعلوم الإسلامية في البصرة ندوة ثقافية بالتعاون مع مكتب السيد الشهيد الصدر (قده) في البصرة .
وقد ألقيت في الندوة مجموعة من البحوث القيمة التي تناقش عيد المسلمين الأكبر ،وقد حضر الندوة جمع من المفكرين والكتاب والأساتذة المتخصصين، إضافة الى السادة والشيوخ الافاضل من طلبة العلوم الدينية.

التاسع من نيسان...الذكرى والتحدي

التاسع من نيسان...الذكرى والتحدي